أضفنا إلى المفضلة
لقاء مع النائب سعدون حماد العتيبي في مستشفى جابر  مداخلات النائب - سعدون حماد في جلسة 27-06-2018  مداخلات النائب سعدون حماد فى جلسة 9-1-2018  لقاء النائب سعدون حماد على قناة الشاهد - كاملاً  برنامج (لقاء الراي) يستضيف النائب "سعدون حماد العتيبي" عبر قناة الراي 17-12-2017  مداخلة النائب | سعدون حماد 03-12-2017 | جلسة الرياضة  سعدون حماد نبشر الشعب الكويتي برفع الايقاف الرياضي رسميا   تصريح النائب سعدون حماد حول رفع الايقاف   تصريح النائب سعدون حماد بعد استقالة الحكومة وتوقعاته بحل المجلس   تصريح النائب سعدون حماد حول اجتماع لجنة الشباب والرياضة حول رفع الايقاف عن الرياضة   
1397892  
72  
ضع اقتراحك او ملاحظاتك
كتابة رسالة خاصة للنائب
تسجيل ديوانيتك معنا
سجل دعوة لمناسبتك
هواتف النائب

جريدة الان الالكترونية   18/11/2009
لو دخلت قضية المكلسن في جحر ضب لدخل وراءها الصرعاوي

الكاتب : كتب عبدالهادي الجميل

لو دخلت قضية الفحم المكلسن في جحر ضب، لدخل وراءها الصرعاوي. والشعب يعرف دوافعه وأهدافه. عبدالهادي الجميل يطرح تساؤلاته : اشـ هالفحم اللي أقوى من البرلمان؟ ليش؟ ولمصلحة من؟ وعلى حساب من؟
 18/11/2009 عالم اليوم 11:47:00 ص اللائحة الزرقاء..
 كتب عبدالهادي الجميل
ما حدث أمس في جلسة البرلمان لا يمكن أن يحدث في أي نظام ديمقراطي حقيقي. كما لا يمكن تخيّل حدوثه على أرض الواقع أبدا. فأحداث الأمس تصلح كي تكون سيناريو لمسلسل كرتوني أو فيلم سينمائي من أفلام الخيال العلمي التي تلقى رواجا مؤخرا. وعلى الرغم من ذلك، سنجد من الجمهور من لن يهضم كمية الخيال الموجودة فيه، ليصرخ على الطريقة المصرية الشهيرة «سيما أونطة، هاتوا فلوسنا». أعزائي القرّاء، يُراعى استبدال «فلوسنا» بكلمة «أصواتنا» التي ذهبت مع الريح. ثالث لجنة برلمانية تُكلّف بالتحقيق في قضية الفحم المكلسن، تفشل في إصدار تقريرها الرسمي؟! اشـ هالفحم اللي أقوى من البرلمان؟ ليش؟ ولمصلحة من؟ وعلى حساب من؟ لماذا يتكرر نفس السيناريو في كل مرة؟ لماذا لم يتم تحويل القضية الى ديوان المحاسبة منذ البداية؟ أين مصلحة الكويت التي أقسم الجميع على الدفاع عنها؟ لجنة الفحم المكلسن السابقة خلصت الى نفس النتيجة التي خلصت إليها اللجنة الحالية، ومع هذا لم يصدر تقرير اللجنة السابقة ولن يصدر تقرير اللجنة الحالية! لن أتطرق إلى ديوان المحاسبة، لأنني تجنبت التطرق إليه في كل مقالاتي السابقة، وتجاهلتُ الانتقادات الشديدة التي وجهها إليه بعض النواب والكتّاب والناشطين في مجال حماية الأموال العامة. ولكن لا يمكن أن نقبل بأن يتحول ديوان المحاسبة الى خندق آمن للبعض. ولن أتطرّق-أيضا- لتصرفات النائب الصرعاوي لأنها ليست بالجديدة، وسبق أن قام بها في اللجنة السابقة وسيفعلها أيضا في كل القضايا المشابهة، ولو دخلت قضية الفحم المكلسن في جحر ضب، لدخل وراءها الصرعاوي. والشعب الكويتي يعرف دوافعه وأهدافه. ولكن لا يمكن تجاهل تصرفات رئيس اللجنة النائب سعدون حماد، فهو المسؤول الأول والأوحد عن تسرب التقرير للصحافة قبل عرضه على البرلمان. هذا التسريب منح الفرصة للراغبين في وأد تقرير اللجنة قبل حصوله على الصفة الرسمية الملزمة. وعلى الرغم من ذلك، فإن محتوى التقرير لن يتأثر بالتسريب ولن تُخدش مصداقيته، وليس مقبولا الإتكاء على عذر التسريب لإيقاف عمل اللجنة وتحويل مسار القضية من النيابة الى ديوان المحاسبة. مازلت أكتب هذه المقالة، وبين دقيقة وأخرى تصلني بعض الأخبار عن الشتائم والتهديدات التي يتبادلها النواب والوزراء في الجلسة، التي يبدو أن جوها كان مشحونا جدا ولا يبشّر بإمكانية تعاون الطرفين. لذا لديّ اقتراح مفيد للطرفين أتمنى أن يجد القبول في جلسة الأربعاء، اقتراحي هو أن يوقف الطرفان القصف المتبادل، ليعقدا هدنة مؤقتة يتم خلالها الاتفاق على لائحة تضم أسماء الأشخاص الممنوع لمسهم أو التحقيق معهم أو معاقبتهم بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف من الظروف. على أن يُطلق على هذه اللائحة اسم «اللائحة الزرقاء».
الإسم
البريد الإلكترونى
تعليق


سعدون العتيبى فى سطور
دستــــور الكــــويت
المذكـــرة التفــسيرية
قانـــون الانتـــخاب
اللائحة الداخلية للمجلس
مواعيـــد الجلســـات
أسئلــــة برلمانــيـة
اقــــتراح بقـــانــون
اقــــتراح بــرغبـــة
ألبــــوم الصـــــور
الفـيديـــو
ادخل ايميلك ليصلك جديد الموقع
 
 
                 
الاسم :  
المنطقة :  
الجنس:  
النقال: 965 
هذه الخدمة من اجل تواصل النائب مع اهالي الدائرة الخامسة وذلك عبر الرسائل القصيره تصلك مباشرة على هاتفك النقال
رسالة لمديرالحملات الانتخابية
الــبرنـامج الانـتخابي
خـــريـطـة الــدائــرة
مــــواعــيـد الــنـدوات
أمــــاكـــن الإنــتـخــابـات
إستعلم عن قيدك الإنتخابى